* * * منتـــــــديــات * * * شبــــــاب * * * بــــــودة * * *
اهلاومرحبا زائرنا الكريم :
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات تبحث عن روح الأخوة نقول لكم أهلا وسهلا بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة عندما نكون كتلة مشاعر وأحاسيس عندما يغمرنا الإخلاص والوفاء الغيرة وحب الآخرين عندها فقط نقول لكم أهلا بكم قلماً مميزاً وقلبا ً حاضر هنا حيث القلوب تشابهت طيبة وتلونت فرحاً وأملا ًو توشحت بوشاح الفرح والسرور وهلت بشائر طيور المحبة ترفرف نشوة بقدومكم وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطركم بكل المحبة والمودة نحييكم لتشريفكم لنا ونرحب بكم أجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والأخوة نتمنى لكم إقامة رائعه وممتعه معنا وفي شوق لعذوبة غدير أرائكم لنرتوي منها ورسم أناملكم لنتمتع بإبداعاتكم وجمالها أرق تحية معطره بروح الورد لكم عبر منتديات شباب بودة
أملينا ان تنضم إلينا فنعم الأنيس إن خلوت منتدانا تلهو به إن خانك الأصحاب لا مفشياً سراً أذا استودعته وتفاد منه حكمة وصواب


** فضــاء** ثقــــافـــي ** تـــربـــوي ** فكــــري ** ابداعي **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قدرتنا على اسر قلوب الاخرين وكسب محبتهم تمنحنا جانبا كبيرا من المتعة بالحياة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم(
من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبعا)بعد صلاتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بودة في سطور
الجمعة 14 يوليو 2017 - 16:25 من طرف abdallahmouloud

» جابر بن حيان وعلم الكيمياء
الأحد 18 أكتوبر 2015 - 18:12 من طرف abdallahmouloud

» العدد التصفوي الثاني للمسابقة التنافسية بين المدارس القرآنية (دين ودنيا )
الخميس 20 أغسطس 2015 - 10:25 من طرف abdallahmouloud

» على عتبات سنة جديدة
الإثنين 19 يناير 2015 - 12:16 من طرف abdallahmouloud

» تحرر من قيودك
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 11:23 من طرف abdallahmouloud

» علىى عتبات 2015
الأحد 21 ديسمبر 2014 - 16:36 من طرف abdallahmouloud

» الام مدرسة ادا اعددتها اعددت شعب طيب الاعراق
الخميس 20 نوفمبر 2014 - 12:04 من طرف abdallahmouloud

» تهنئة عيد الاضحى المبارك 2014
الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 17:34 من طرف abdallahmouloud

» مراحل التسجيل للحاصلين على شهادة البكالوريا
الإثنين 7 يوليو 2014 - 10:38 من طرف abdallahmouloud

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الدين النصيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdallahmouloud
Admin
avatar

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: الدين النصيحة    الأربعاء 16 يناير 2013 - 14:56

لبسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته
أحبتي : أستميحكم عذرًا في أن آخذ من وقتكم القليل لأمرٍ – في نظري – أنه جليل ..

أخي الكريم .. إن المسلم في هذه الحياة الدنيا يسعى حثيثًا لتخليص رقبته ورقبة من يعول من النار ، قال الله – تبارك وتعالى – : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ) [التحريم،6] .. لعلك الآن قد فهمت مقصدي من هذه الرسالة .. إنني أدعو نفسي ونفسك إلى أن نقي أنفسنا وأهلينا من النار .. وما دعاني إلى هذه الدعوة إلا شيئين عظيمين :

1- إرادة الخير لك لمحبتي إياك في الله فكلنا يحمل بين جنبيه شيئًا عظيمًا وصلة قوية تصلنا ببعض.. إنها شهادة ألا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

2- أن أبرئ ذمتي أمام الله بتقديم النصيحة الواجبة لك .

أخي الكريم .. أنا منك وأنت مني وكلانا يُكوّن هذا المجتمع المسلم .. الذي أشبه ما يكون كالسفينة لنا .. في بحر خِضَمٍ .. أمواجه كالجبال .. نصفنا في أعلاها والنصف الآخر في أسفلها .. يجب على من في أعلاها الصبر على من هم في أسفلها في إمدادهم بمادة الحياة .. بالطريقة التي تضمن نجاة الجميع .. حتى لا يخرقوا السفينة من أسفلها .. بحثًا عن طريقة للحصول على تلك المادة .. لأنهم إن فعلوا ما أرادوا .. فسنغرق ونهلك جميعًا ..
أخي الكريم .. وبعد هذا كله .. أفلا نكون أحرص الناس على الحفاظ على ذلك المجتمع ؟ .. وأن نقف صفًا واحدًا .. وفي خندقٍ واحدٍ .. ضد كل عدو متربص سواءً كان من بيننا أو من خارجنا ؟؟ .. أظنك ستوافقني وتقول : بلا ! .. إذن فلعلك تعلم بأن أخاك – كاتب هذه الأسطر – قد ساءه جدًا ما بدر منك ليس تجاهي فقط .. بل والمجتمع بأسره ؟؟
أخي الكريم .. إنك مرآة لي وأنا مرآة لك .. فكلانا لا يسره أن يرى أو أن يسمع أن أخاه قد ارتكب خطأً أو ارتكب جرمًا في حق نفسه فضلاً عن أن يكون في حق المجتمع بأسره .. ولا يرضى أحدنا أن يعيش مع الآخر في منزل واحدٍ ونحن لم نتناصح فيما بيننا فيُهدي كل واحدٍ عيوب الآخر له كما قال الصحابي الجليل الفاروق – رضي الله عنه - : ( رحم الله من أهدى إلي عيوبي ) .. لأن ذلك من مقتضى الإيمان .. هذا إذا كنَّا في منزل واحدٍ والقضية قد تكون محصورة والعيوب قد لا تظهر للآخرين .. فكيف إذًا ونحن في مجتمع واحدٍ .. فيه الرجل الجاهل .. والمرأة الضعيفة .. والشاب الممتلئ نشاطًا وهمة ..

أخي الكريم .. إني أربأ بك أن تكون أحد هذه الأصناف – والعياذ بالله – :

- من الذين يحبون أن تنتشر الفاحشة بين الناس .. بدعوى الحرية والتجديد [ والمساواة بين الجنسين ] .. قال الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) [النور،19] .

- أو من الذين يكرهون الخير والأعمال الصالحة .. فقد قال شيخنا ابن عثيمين – رحمه الله - : (( فالذي يكره الحق أو الشريعة ربما يؤدي به ذلك إلى الردة ؛ لأن الله تعالى يقول : ( ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ ) [محمد،9] )) .

- أو من الذين يزعمون أنهم يريدون إصلاح الناس والمجتمع وتطوره واللحاق بركب المدنية المنحرفة .. بينما هم في الحقيقة يفسدون .. شعروا بذلك أم لم يشعروا .. قال الله تعالى : ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ [11] أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ [12] ) [البقرة] .

- أو من الذين يكون لهم رأي أو وجهة نظر تخالف ما جاء به الله – سبحانه وتعالى – أو رسوله – صلى الله عليه وآله وسلم – .. لأن الله سبحانه وتعالى يقول : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُّبِينًا ) [الأحزاب،36] .

- أو من الذين يتبعون شهواتهم وأهواءهم الضالة .. فتراهم يقدمونها على مراد الله – جل وعلا – ومراد رسوله – صلى الله عليه وآله وسلم – .. قال الله – تبارك وتعالى – : ( ... وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) [القصص،50] .

- أو من الذين بلغوا في كل شأنٍ دنيوي غايته ولهم فيه السبق والكأس المعلى .. بينما تجدهم ضعافًا في أمور عباداتهم وأمور الآخرة .. فذلك مثلهم كما قال الله – جل وعلا – : ( يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ ) [الروم،7] .

- أو من الذين جزأوا دينهم فأخذوا منه ما يوافق شهواتهم وعقولهم المنحرفة وتركوا ما سوى ذلك مما لا يوافقها .. إن الله قد توعدهم بوعيد شديد .. قال – تبارك وتعالى – : ( ... أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ) [البقرة،85] .

- أو من الذين يتبعون خطوات الشيطان .. وأساليبه .. وحيله .. قال – جل وعز – : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ ... ) الآية . [النور،21] .

- أو من الذين يرجعون ويتوبون ويتحسرون على ما قدموا .. ولكن متى ؟ بعد النقلة وانقضاء المهلة .. قال الله – جل وعز – يحكي حال أولئك : ( يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ ) [الأنعام،31] ، فاحذر .. أخي .. أن تغلط غلطتهم فتندم حين لا ينفع الندم . وأنقذ نفسك من النار ما دام الأمر بيدك قبل أن تقول : ( ... رَبِّ ارْجِعُونِ [99] لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ [100] ) [المؤمنون] ، فلا تجاب حينها لذلك . فإني – والله – لك من الناصحين وعليك من المشفقين .

إذا ما نهاك امرؤ ناصـحٌ ____ عن الفاحشات انزجر وانتهي
إنَّ دنيًا يا أخي من بعدهـا ____ ظلمةُ القـبرِ وصوتُ النَّائحي
لا تساوي حبَّةً من خردلٍ ____ أو تساوي ريشةً مـن جانحي

وفقني الله وإياك .. لما يحب ويرضى .. وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. إنه ولي ذلك والقادر عليه .
لا يبخلن أحدٌ علينا برأي أو تعليق أو إضافة أو تصحيح .. فكلنا نكمّل بعضنا .. علّ الله أن ينفع بها .. وأن يجزل لي ولكم الأجر والمثوبة .. وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم .. وأن يجعلها في ميزان حسناتي وحسناتكم .. إنه سبحانه بر رحيم . ......

..........................منقول للامانة ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bouda.ahlamontada.com
 
الدين النصيحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* * * منتـــــــديــات * * * شبــــــاب * * * بــــــودة * * * :: رسالة المنتدى-
انتقل الى: