* * * منتـــــــديــات * * * شبــــــاب * * * بــــــودة * * *
اهلاومرحبا زائرنا الكريم :
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات تبحث عن روح الأخوة نقول لكم أهلا وسهلا بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة عندما نكون كتلة مشاعر وأحاسيس عندما يغمرنا الإخلاص والوفاء الغيرة وحب الآخرين عندها فقط نقول لكم أهلا بكم قلماً مميزاً وقلبا ً حاضر هنا حيث القلوب تشابهت طيبة وتلونت فرحاً وأملا ًو توشحت بوشاح الفرح والسرور وهلت بشائر طيور المحبة ترفرف نشوة بقدومكم وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطركم بكل المحبة والمودة نحييكم لتشريفكم لنا ونرحب بكم أجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والأخوة نتمنى لكم إقامة رائعه وممتعه معنا وفي شوق لعذوبة غدير أرائكم لنرتوي منها ورسم أناملكم لنتمتع بإبداعاتكم وجمالها أرق تحية معطره بروح الورد لكم عبر منتديات شباب بودة
أملينا ان تنضم إلينا فنعم الأنيس إن خلوت منتدانا تلهو به إن خانك الأصحاب لا مفشياً سراً أذا استودعته وتفاد منه حكمة وصواب


** فضــاء** ثقــــافـــي ** تـــربـــوي ** فكــــري ** ابداعي **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قدرتنا على اسر قلوب الاخرين وكسب محبتهم تمنحنا جانبا كبيرا من المتعة بالحياة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم(
من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبعا)بعد صلاتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بودة في سطور
الجمعة 14 يوليو 2017 - 16:25 من طرف abdallahmouloud

» جابر بن حيان وعلم الكيمياء
الأحد 18 أكتوبر 2015 - 18:12 من طرف abdallahmouloud

» العدد التصفوي الثاني للمسابقة التنافسية بين المدارس القرآنية (دين ودنيا )
الخميس 20 أغسطس 2015 - 10:25 من طرف abdallahmouloud

» على عتبات سنة جديدة
الإثنين 19 يناير 2015 - 12:16 من طرف abdallahmouloud

» تحرر من قيودك
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 11:23 من طرف abdallahmouloud

» علىى عتبات 2015
الأحد 21 ديسمبر 2014 - 16:36 من طرف abdallahmouloud

» الام مدرسة ادا اعددتها اعددت شعب طيب الاعراق
الخميس 20 نوفمبر 2014 - 12:04 من طرف abdallahmouloud

» تهنئة عيد الاضحى المبارك 2014
الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 17:34 من طرف abdallahmouloud

» مراحل التسجيل للحاصلين على شهادة البكالوريا
الإثنين 7 يوليو 2014 - 10:38 من طرف abdallahmouloud

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 قف اخي اخت لحظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdallahmouloud
Admin
avatar

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: قف اخي اخت لحظة    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:01

لبسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ومخرج الناس من الظلمات الى النور وباني أنبل حضارة عرفها التاريخ والدين بنوا صرح هاته الحضارة من بعده
اما بعد إخواني أخواتي في الله السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد
وأسال الله العلي القدير أن يفرج همومكم ، وينفس كرباتكم ، وأن يوسع عليكم ضائقتكم ، وأن يخلفكم خيراً مما اخد منكم .
واسمحوا لي أخوتاه أن اهمس في أدانكم ، وأن أخاطب قلوبكم و أقف بجانبكم ولو لفترة قصيرة من الوقت ، فأنت في النهاية أخي , و لك عليّ حق في أن أمدّ يد العون لك ، ولي حق عليك في أن تقدّر هذا العون ، وأن تجعله محط اهتمامك ، ومحل نظرك , " فالمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر وا لحمى.... الحديث" .
تبقى – يا رعاك الله – ذلك العضو الغالي على مجتمعه ، والذي لا يستغنى ذلك المجتمع عنه مهما تطور أو ارتقى ولن يستغنى عنه مهما كانت منزلته .
أكتب لك هذه الأحرف من داخل أعماق قلبي اذكرك فأحبك فأرخص كل ثمين ليصلك.
أكتبها وأنا في جعبتي الكثير من مشاعر الحب لشخصك ، وروحك الطيبة الزكية
أكتبها ومعاني الإسلام السامية شعاري وشعارك ، وهي عنوان لك ولي فلم أخلق أنا وإياك إلا لأجلها ومن أجلها
وأكتبها وأن أعلم بأنك تحاكي نفسك دائماً ، وتجاهدها في لزوم الطاعة وترك المعصية .
أكتبها والندم يحيط بوجدانك ، والحزن يظهر على محياك ، والهم يصارع جوانحك.
أكتبها والأمل يقرب منك ويبعد ، والفرج يسافر عنك ويعود ، وسؤالك دائماً وأبداً متى أنطلق يا رباه ؟ أكتبها وأنا أعلم بأنك تمر بمراحل عمرية سواء كنت شابا او كنت فتاة وسواء كنت ابا او ام .
أكتبها لك وأنا ولله الذي لا إله إلا هو أني ما قصدت من كتابتها إلاّ أني أحبك ، وأريد أن تكون أفضل مما أنت فيه ، رجلاً نافعاً أو فتاة نا فعة لمجتمعك وعائلتك ، باراً لربك ولوالديك وممن هم حولك ، مؤثراُ تأثيراً إيجابياً على أصدقائك وجلسائك .
أكتبها لك مبيناً نعمة الله عليك التي لا تحصى عدد ،ورحمته التي وسعت كل شيء عدد
اكتبها وقد عز علي شوق حبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم حين وقف على شهداء احد وقد قال اشتقت لأخواني فقال الصحابة رضوان الله عليهم اولسنا إخوانك يا رسول الله قال بل انتم أصحابي وإخواني قوما يأتون من بعد يؤمنون بي ولم يروني فو الله الذي لا اله غيره اشتقنا لك يا رسول وصدقناك وأحببناك أكثر من نفوسنا كيف لا وهو الذي ينزل عند العرش وينادي المولى تبارك وتعالى أمتي أمتي امتي فيرد عليه المولى تبارك وتعالى على لسان جبريل عليه السلام : إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوءك .
فداك روحي يا رسول الله !أحبتي من بكى من أجلكم ... أليس له حق أن نبكي من أجله !

أحبتي وبمناسبة عيد المراة أردت ان يكون ميلاد هاته الرسالة والتي ترافقنا مرتين في الشهر نسعى من خلالها الى غرس الهمم في نفوسنا واسعاد البيوت . وكان ميلادها خطوة نحو إصلاح الأسرة فلا يختلف منا اثنان ان حياتنا اليوم قد تغيرت عن دي قبل وان متطلبات الحياة لجيل اليوم تختلف عن متطلبات الأجيال السابقة ومهما يكن فأن الأسرة هي الكيان الوحيد الذي بإمكانه المحافظة على سلامة المجتمع ورقيه وتطوره اذا عمل كل فرد بمسؤولية اتجاه الرعية - فكلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته –
ولما كان للمراة دورا فعال في هذا اردت ان اتوجه بهاته الرسالة اليكن :
ايتها الأخت المؤمنة أن الحياة الدنيا قصيرة فلتجعلها لله، و العمر ساعة فيجب أن يقضى فى طاعة، وخير طاعة للمسلمة بعد إيمانها بالله رعاية بيتها وزوجها، وتربية أولادها.
تؤمن المسلمة بأن لكل مخلوق غاية وهدف فى الحياة فاختارت المنزلة العليا وجعلت الله غايتها.
تدرك المسلمة ببصيرتها أن أمتها الإسلامية قد تخلفت كثيراً وتآمر عليها شياطين الإنس والجن، فتعمل دائماً على استرداد مجد أمتها، وإعادة بناء قوتها، وأيقنت أن هذا دورها فأحسنت دائماً صنع الأساس على تقوى من الله ورضوان.
لقد أدركت أن الأساس فى الإسلام هو البيت المسلم فشغلت نفسها بالإعداد والبناء، سعياً وراء تحقيق الأمل المنشود.
المسلمة تدرك اليوم أن المصباح بيدها، ومن حولها ضحايا الغزو الفكرى والثقافي، تاهوا فى الظلام، فأقبلت عليهم تضىء الطريق وتقدم لهم الدواء وهو الإسلام دين الفطرة.
أدركت المسلمة أن كثرة الكلام والفلسفات بضاعة كاسدة، فابتعدت عن التعقيد، لأن الصورة العملية هى أقرب صورة للدعوة إلى الله.
تعتقد المسلمة اعتقاداً جازماً أنه لا صلاح لهذه الأمة إلا بما صلح به أولها كتاب الله وسنة رسوله.
المسلمة الحقة من تحررت من العبودية للموضة، وارتفعت فوق دعاة الاختلاط والتبرج، وتقربت إلى ربها حتى لا ترى فى الوجود غير الله إلها يُعبد، وتحررت من الشهوات حتى لا ترى فى الحياة إلا طاعة الله التى يجب أن تعظم و تمجد ، وتحررت من الأباطيل والأضاليل حتى لا ترى فى الدنيا إلا حقاً يقصد.
المسلمة الحقة: من جمعت بين الدين والدنيا، وبين الدنيا والآخرة، فكانت فى الدين عابدة وفى الدنيا مجتهدة، وعملت لنفسها وللناس فكانت لنفسها مرشدة وقائدة، ولغيرها ناصحة وموجهة، وأصلحت بين روحها وجسدها فكانت فى الأرض إنسانة فاضلة وزوجة بارة وأماً مربية وداعية بأخلاقها والتزامها فأثبتت عملياً شمول الإسلام لكل جوانب الإنسان.
المسلمة الحقة هى التى ترى الحياة عملا وإيماناً، وترى الإيمان حباً وإخاء لأخواتها فى الإسلام، وترى العمل نفعاً وبناءً، وبهذا تملأ الأرض عدلاً وخيراً، وتملأ العقول حكمة وعلماً وتملأ أبناءها رحمة وبراً.
يصفها بعض الدعاة فيقول: "إن المرأة التى تهز مهد الطفل بيمينها، لتهز العالم بيسارها".
المسلمة لها يدان: يد تصافح أهل الحق من بنات جنسها، ويد تكافح أهل الباطل والشر من المقلدات والمغرورات، ولها عينان عين تبصر بالنور، وأخرى تغمض فى الظلام، ولها أذنان تصغى للرشاد، وأخرى تصم عن الفساد، ولها خلقان خلق مع الظالمين يشتد ويحاسب، وخلق مع الناس يلين ويسامح، وتلتزم فى هذا كله بخلق القرآن.
المسلمة الحقة هى من تعلم فلا تجهل، وتعمل للإسلام فلا تيئس، وتحكم فتعدل لا تجور ولا تظلم، وتحسن إلى غيرها فلا تمن ولا تتعالى، وتحدث فلا تكذب، وتعد فلا تخلف، وتؤتمن فلا تخون.
المسلمة الحقة تتعامل مع زوجها فتصدق فى معاملتها، وتخالط بنات جنسها وجاراتها فيسلم الجميع من يدها ولسانها "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده" رواه البخاري ومسلم ، وهى من أطيب الناس قلباً، وأيقظهم ضميراً، وأذكاهم نفساً، وأتقاهم يدا، واكثرهم علماً، وأصدقهم نصحاً، وأخشاهم لله عقوبة وحساباً، وأرغبهم فى الله جنة وثواباً، هذه بعض ملامح المسلمة التى نريد وبأمثالها ينتصر الإسلام ويسود وتعلو رايته، إن مسئولية المسلمة تجاه نفسها وبيتها وزوجها أكبر من مسئوليتها تجاه الآخرين، لأن الواجب عليها أن تكون قدوة حسنة لمن حولها، تبدو فى جوانب حياتها مظاهر الإيمان، وترتسم فى خطواتها مبادئ الإسلام، حتى يشعر الآخرون من حولها بالصدق والإخلاص وبالوجود الحى لهذا الدين فى حياتنا، وذلك بالتطبيق العملى الدقيق الذى يكون كالمرآة العاكسة لقيم الإسلام وسلوكياته.
اخيتي ابنائك معادن نفيسة فلا ترميها في الشارع لتتأكل حتى تصبح خردة لا يمكن الاعتماد عليها
اخيتي انصري زوجك على نفسه فتذكريه بالله دائماً لاستمرار نجاح الأسرة، كما كانت أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن، يقلن لأزواجهن عند الخروج من البيت "بالله عليكم لا تدخل علينا حراماً، واتق الله فينا".
اخيتي البيت المسلم له موقف محدد من تارك الصلاة، والطفل الذى يفتح عينيه فيجد كل من حوله يصلى سيسير بلا شك فى هذا الطريق ويعتاد هذا الأمر، ولذلك فمن الضرورى ألا يسمح لأحد فى البيت مهما كان يترك الصلاة أو التهاون فيها.
سمع شاب فى المدرسة من أستاذه "أن تارك الصلاة ملعون" وحين عاد إلى البيت قرر ألا يأكل مع والده لأنه لا يصلى، وعند الطعام نودى عليه فقال: لا أذوق طعاماً لأنكم عصاة لله والله أمرنا أن نقاطع أهل المعصية.
وشاء الله عز وجل أن يشرح صدر والده فقال: يا بنى أنت على حق، وما قلته هو الصواب، وأمر برفع الطعام ثم قام وتوضأ وصلى الظهر وعاهد الله ألا يترك الصلاة أبداً، وهكذا استطاع الابن أن يرد والده إلى طاعة الله.
احبتي وقبل ان نفترق هاته الرسالة تحمل أحاديث وايات قرآنية وحروف عربية فلا تمزقوها وحافظوا عليها ليستفيد منها من يأتي من بعدك لوبعد حين من الدهر اجعلها من الكنوز عندك اولا بوضعها في قلبك ثم في المكان الدي يناسبها او اهديها من تحب والى ان نلتقي في رسالة قادمة استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ولا تنسونا من خالص الدعاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bouda.ahlamontada.com
nassima aymene



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: قف اخي اخت لحظة    الأربعاء 13 أبريل 2011 - 11:37

jajaka allah kle kayre
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قف اخي اخت لحظة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* * * منتـــــــديــات * * * شبــــــاب * * * بــــــودة * * * :: رسالة المنتدى-
انتقل الى: